قواعد الكتابة
لائحة الفحص من أجل المراجعة الأولى:
رسالة التقديم (رسالة الى المحرر).
وثيقة تنازل عن حق التأليف.
اقرار انتفاء المسؤولية المالية.
اقرار بالموافقة على إعادة النشر والترجمة.
يتطلب أن يكون البرنامج المستخدَم مايكروسوفت (Word) أو أي برنامج ملائم. يتطلب أن تتضمن النصوص ما يلي: الصفحة الرئيسية تحتوي على العنوان (Title Page)، المستخلص (Abstract)، النص الرئيسي (Main Text)، المصادر (References).
أساسيات الكتابة :
يجب ألا يزد عدد صفحات المقال بما فيها المراجع عن خمسة عشر صفحة على الأكثر.
تُعالج النصوص المقدَمة للنشر بحيث يكون نمط الخط Times New Roman للغتي النشر بحجم الخط12، والمسافة بين الأسطر 1،5، أبعاد الصفحةA4 ، الهوامش من جميع الجهات 2،5 سم.
قواعد التوثيق والإحالات:
يلتزم الكتّاب في أعمالهم المرسلة بقواعد ومعاير جمعية علم النفس الأمريكية (APA) في كتابة وترتيب المراجع والمصادر. وهي كالآتي:
I. اسم الكاتب (الكتّاب) والعنوان:
يُكتَب العنوان الموضوع بالأحرف الكبيرة، على أن يكون حجم الخط 12 وبارز وفي وسط السطر.
يُكتَب الاسم والاسم العائلي للكاتب (الكتاب) بخط بارز على أن يكون حجم الخط 10 وفي وسط السطر.
II. المستخلص :
يكون هنالك مستخلص لكل مقال يتراوح ما بين 120- 170 كلمة؛ بحيث لا يتضمن المستخلص الاشارة لهدف البحث فحسب، بل ينبغي اجمال المحتوى العام للبحث، وعكس أهميته ومغزاه.
III. العناوين الرئيسية والفرعية:
تُعتمَد كتابة العناوين الرئيسية والفرعية في أسطر منفصلة وفق سياقها. العناوين الرئيسية بالأحراف الكبيرة ، والعناوين الفرعية بأحرف صغيرة وبخط بارز.
IV. الجداول :
يلتزم الكتّاب في إيراد الجداول والأشكال الفنية والصور بالمعاير العلمية المتبعة.
VI. قائمة المراجع:
يجب إيراد جميع المراجع المذكورة في المقال في قائمة المراجع. ينبغي تتم كتابة المراجع وفق الآتي: الاسم العائلي للكاتب، تاريخ النشر، رقم الصفحة عند النقل مباشرة.
النماذج :
تم اعطاؤها على شكل بايرقدار اوغلو (2010) …. ، غيسبيرغس و هينديرسون (1997) غافجار، بايراقدار اوغلو والطويل (2011) … ان كان عدد الكتاب اكثر من 6 فغافجار والاخرين (2010) ….
يجب ان لا يتم اعطاء المصادر في قسم المصادر حسب التسلسل المستخدم في النص.
مثل (غينسبورغ ، 2005: 148) … اما في الاوضاع الذي يتوجب اعطاء نقطة نظام؛ فسيتم عن طريق اعطاء ارقام من داخل الكتابة، ويجب كتابتها تحت الصفحة على ان يكون حجم الخط 10.يجب كتابة المصدر في نهاية المقالة على ان يكون حجم الخط 10.
الكتب
بايراقدار اوغلو، أ. (2001)، الادارة التمويلية / النماذج الواضحة والمشاكل (تم القاء نظرة على الطبعة 13.) انقرة : منشورات نوبل.
المجلات
تشيفتشي، تاريخ النشر (2009). التقرير التمويلي الدولي، مجلة İİBF قوجا ايلي. 2(15)، 7-16.
الابحاث
المهام، A.G (1999) . استخدام الاعضاء للمشتقات المتطورة في التشغيل الصناعي والتصنيع. رسالة الدكتوره الغير المنشورة. انقرة : جامعة انقرة، معهد العلوم الاجتماعية.
المنشورات
تشكيل الادارة المناسبة من أجل المشغلات التي تقوم بانتاج منتجات الرخام وادارات حسابات التكاليف تو شنر، ر (2012)، الطويلة. المنشورات المقدمة في مؤتمرات تدريب المحاسبة التركية XXXI.